كعك العيد بالعجوة منال العالم خطوة بخطوة مضمون كعك العيد بالعجوة منال العالم خطوة بخطوة مضمون - Arab Trend عرب ترند -->

كعك العيد بالعجوة منال العالم خطوة بخطوة مضمون

حجم خط المقالة

كعك العيد بالعجوة منال العالم
كعك العيد بالعجوة منال العالم خطوة بخطوة- مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل كعك العيد بالعجوة منال العالم، لذا نضع بين أيديكم في مطبخ عرب ترند طريقة عمل كعك العيد بالعجوة منال العالم خطوة بخطوة وبالتفاصيل.

مقادير عمل كعك العيد بالعجوة منال العالم

2 كوب سمن ساخن جداً

7 كوب دقيق

2 ملعقة صغيرةرائحة الكعك

2 ملعقة كبيرة سمسم محمص

نصف كوب ماء دافىء

ملعقة كبيرة خميرة خشنة

ملعقة صغيرة سكر

نصف كوب حليب

مقادير الحشو

500 جرام تقريباً تمر مقطع (عجوة)

ملعقة صغيرة من القرفة        
مقادير عمل كعك العيد بالعجوة منال العالم

طريقة تحضير كعك العيد بالعجوة

أولاً: العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، رائحة الكعك، السمسم، ثبتي مضرب التقليب، شغلي على سرعة بطيئة لبضع ثواني الى ان تختلط المكونات.

ثانياً: أضيفي السمن الساخن، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 4 – 5 دقيقة إلى أن يتم دعك الدقيق جيدا مع السمن. اتركي خليط الدقيق في وعاء الخلاط الى ان يبرد تماما.

ثالثاً: ضعي الماء والسكر والخميرة في كوب صغير، غطي الكوب، اتركيه جانبا الى ان يفور.

رابعاً: أضيفي خليط الخميرة والحليب الى خليط الدقيق، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة 2 – 3 دقيقة الى ان تتشكل لديك عجينة، غطيها واتركيها لكي ترتاح لمدة 60 دقيقة.

خامساً: الحشو: ضعي القرفة على التمر، اعجنيه بين اطراف اصابعك ليصبح لينا.

سادساً: أحضري صواني قصيرة الحافة، قطعي العجينة الى كرات صغيرة 3 سم ، ضعي قليل من التمر داخل العجينة ثم اعمليها على شكل كرة او قرص سميك، زخرفيها بالمنقاش. رصيها متباعدة في الصواني، اتركيها لترتاح 60 دقيقة .

سابعاً: أشعلي الفرن لدرجة حرارة 180مْ، ثم ادخلي الصواني 15 – 20 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون، دعي الكعك يبرد قبل نقله من الصواني، احفظيه في علب محكمة، انثري السكر قبل التقديم مباشرة.             
مقادير عمل كعك العيد بالعجوة منال العالم

متطلبات تزيين كعك العيد بالعجوة

سكر ناعم بودرة يطحن جيداً ويوضع على وجه كعك العيد بالعجوة بعد الانتهاء من خبزه بالفرن ويُقدم للضيوف.

طريقة عمل كعك الأساور منال العالم بالخطوات

وتمتاز طريقة عمل كعك الأساور منال العالم، بأنها إحدى الطرق التي تخرج تلك الحلويات بصورة رائعة وطعم شهي، لهذا يبحث الناس عن طريقتها لعمل كعك العيد، فهن يفضلن الطرق التي تخرج العك بصورة لائقة وطعم شهي لتقديمها إلى الناس في الأعياد والمناسبات الخاصة التي تهم الناس.                 
مقادير عمل كعك العيد بالعجوة منال العالم

مقادير ومكونات كعك العيد منال العالم

مقادير الوصفة العجينة 2كوب سمن ساخن جدا، و7كوب دقيق، و2ملعقة صغيرة رائحة الكعك، 2ملعقة كبيرة سمسم محمص، 1/2كوب ماء دافئ، 1ملعقة كبيرة خميرة خشنة، 1ملعقة صغيرة سكر، 1/2كوب حلي.

طريقة عمل كعك العيد منال العالم

العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، رائحة الكعك، السمسم، ثبتي مضرب التقليب، شغلي على سرعة بطيئة لبضع ثواني الى ان تختلط المكونات.

اضيفي السمن الساخن، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 4 – 5 دقيقة الى ان يتم دعك الدقيق جيدا مع السمن. اتركي خليط الدقيق في وعاء الخلاط الى ان يبرد تماما.

في كوب صغير ضعي الماء والسكر والخميرة، غطي الكوب، اتركيه جانبا الى ان يفور.

أضيفي خليط الخميرة والحليب الى خليط الدقيق، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة 2 – 3 دقيقة الى ان تتشكل لديك عجينة، غطيها واتركيها لكي ترتاح لمدة 60 دقيقة.

الحشو: ضعي القرفة على التمر، اعجنيه بين أطراف اصابعك ليصبح لينا.

أحضري صواني قصيرة الحافة، قطعي العجينة الى كرات صغيرة 3 سم، ضعي قليل من التمر داخل العجينة ثم اعمليها على شكل كرة او قرص سميك، زخرفيها بالمنقاش. رصيها متباعدة في الصواني، اتركيها لترتاح 60 دقيقة.

شغلي الفرن لدرجة حرارة 180مْ، ادخلي الصواني 15 – 20 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون، دعي الكعك يبرد قبل نقله من الصواني، احفظيه في علب محكمة، انثري السكر قبل التقديم مباشرة.
   
طريقة عمل كعك العيد منال العالم