طريقة عمل كعك العيد بالعجوة من مطبخ منال العالم طريقة عمل كعك العيد بالعجوة من مطبخ منال العالم - Arab Trend عرب ترند -->

طريقة عمل كعك العيد بالعجوة من مطبخ منال العالم

حجم خط المقالة

طريقة عمل كعك العيد منال العالم
مع قرب حلول عيد الفطر يبحث الكثير عن طريقة عمل كعك العيد بالعجوة من مطبخ منال العالم، لذا نضع بين أيديكم في عرب ترند طريقة عمل كعك العيد بالعجوة من مطبخ منال العالم خطوة بخطوة وبالتفاصيل.

مقادير عمل كعك العيد بالعجوة

2 كوب سمن ساخن جداً

7 كوب دقيق

2 ملعقة صغيرةرائحة الكعك

2 ملعقة كبيرة سمسم محمص

نصف كوب ماء دافىء

ملعقة كبيرة خميرة خشنة

ملعقة صغيرة سكر

نصف كوب حليب

مقادير الحشو

500 جرام تقريباً تمر مقطع (عجوة)

ملعقة صغيرة من القرفة

طريقة تحضير كعك العيد بالعجوة

أولاً: العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، رائحة الكعك، السمسم، ثبتي مضرب التقليب، شغلي على سرعة بطيئة لبضع ثواني الى ان تختلط المكونات.

ثانياً: أضيفي السمن الساخن، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 4 – 5 دقيقة إلى أن يتم دعك الدقيق جيدا مع السمن. اتركي خليط الدقيق في وعاء الخلاط الى ان يبرد تماما.

ثالثاً: ضعي الماء والسكر والخميرة في كوب صغير، غطي الكوب، اتركيه جانبا الى ان يفور.

رابعاً: أضيفي خليط الخميرة والحليب الى خليط الدقيق، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة 2 – 3 دقيقة الى ان تتشكل لديك عجينة، غطيها واتركيها لكي ترتاح لمدة 60 دقيقة.

خامساً: الحشو: ضعي القرفة على التمر، اعجنيه بين اطراف اصابعك ليصبح لينا.

سادساً: أحضري صواني قصيرة الحافة، قطعي العجينة الى كرات صغيرة 3 سم ، ضعي قليل من التمر داخل العجينة ثم اعمليها على شكل كرة او قرص سميك، زخرفيها بالمنقاش. رصيها متباعدة في الصواني، اتركيها لترتاح 60 دقيقة .

سابعاً: أشعلي الفرن لدرجة حرارة 180مْ، ثم ادخلي الصواني 15 – 20 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون، دعي الكعك يبرد قبل نقله من الصواني، احفظيه في علب محكمة، انثري السكر قبل التقديم مباشرة.

متطلبات تزيين كعك العيد بالعجوة

سكر ناعم بودرة يطحن جيداً ويوضع على وجه كعك العيد بالعجوة بعد الانتهاء من خبزه بالفرن ويُقدم للضيوف.
طريقة عمل كعك العيد بالعجوة - منال العالم