إيلون ماسك يزيل علامة التوثيق الزرقاء لحساب نيويورك تايمز على تويتر إيلون ماسك يزيل علامة التوثيق الزرقاء لحساب نيويورك تايمز على تويتر - Arab Trend عرب ترند -->

إيلون ماسك يزيل علامة التوثيق الزرقاء لحساب نيويورك تايمز على تويتر

حجم خط المقالة

تويتر إيلون ماسك التوثيق
في خطوة غير متوقعة، قامت منصة تويتر بإزالة إشارة التوثيق من الحساب الرسمي لصحيفة نيويورك تايمز، بإيعاز من الملياردير إيلون ماسك، المالك الرسمي للمنصة.

وفي التفاصيل، أصدر إيلون ماسك، قرارًا بإزالة علامة التوثيق من نيويورك تايمزبعد علمه بأن المؤسسة الإخبارية لن تدفع المال مقابل خدمة توثيق الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر.

ورجّحت الصحيفة، أن خطوة إيلون ماسك مالك تويتر ، جاءت كردٍّ منه على بعض الصحفيين الأمريكيين الذي كتبوا عنه عددًا من التقارير الانتقادية قبل فترة من الزمن.

ولأول مرة، قام صحيفة نيويورك تايمز بالنشر من أجل الاحتفاظ بالشارت للأعضاء البالغ عددهم 10000، بغض النظر أدفعت مبلغ التوثيق أم لا، في إشارة منها لنيّتها بالتفاوض.

ونوّه تويتر أنه سيبدأ بإزالة رموز التوثيق الزرقاء من حسابات الشركات والشخصيات العامة والصحفيين وإنهاء برامج التحقق التقليدي بدءًا من أمس، السبت.

وتبلغ سعر خدمة التوثيق لحسابات المستخدمين ثماني دولار كاشتراك شهري،بينما ستفرض على الشركات التي تريد شارات التحقيق مبلغ ألف دولار للشهر.

ومن خلال نظام الدفع مقابل التوثيق، تسعى تويتر إلى تعويض انخفاض إيرادات الإعلانات وتسديد الديون البالغة مليارات الدولارات

وتشير تقديرات الصحيفة، إلى أن خطورة إزالة علامة التوثيق من الضفحة جاءت بتوجيهٍ شخصي من إيلون ماسك  الذي رد في وقت متأخر من ليلة السبت على قرار نيويورك تايمز بعدم الدفع مقابل التحقق بقوله: "حسناً، سنقوم بإزالة شارة التوثيق".

وبحلول صباح يوم الأحد، طبّق ماسك حديثه، وأزال علامة التوثيق عن صحيفة نيويورك تايمز والتي تعتبر الحساب الرابع والعشرون الأكثر متابعةً على تويتر، وتحتوي على أكثر من 54 مليون متابع، واحدة من بضع عشرات من الحسابات التي تمت إزالة شارات التوثيق عنها بالفعل. وذلك بحسب البيانات التي تم جمعها بواسطة (Travis Brown)، مطور برامج تتبع التغييرات.

وقد أبدت صحيفة نيويورك تايمز الأميريكية وصحيفة واشنطن وغيرهم من مؤسسات الأخبار رفضهم الدفع مقابل خدمة إشارة التوثيق لصفحاتهم في تويتر.
إيلون ماسك يزيل علامة التوثيق من حساب نيويورك تايمز
وفي وقت سابق، أعلنت شركة تويتر أنها ستبدأ في إزالة العلامات الزرقاء من حسابات عدد كبير من مستخدمي الموقع، حيث تشير تلك العلامة أن ذلك الحساب تم التحقق منه بواسطة شركة تويتر.

وأشارت تويتر إلى أن تلك الخطوة التي تستهدف من خلالها عمليات التحقق القديمة ستشرع بها في الأول من شهر نيسان/ أبريل المقبل.

ونوّهت تويتر إلى أن العلامات الزرقاء ستقتصر فقط على المشتركين الذين يدفعون أشتراكٍ شهري بالإضافة إلى أعضاء المنظمات العالمية المعتمدة.
إيلون ماسك يزيل علامة التوثيق من حساب نيويورك تايمز