شاهد: أطول مائدة إفطار في مصر تتصدّر الترند شاهد: أطول مائدة إفطار في مصر تتصدّر الترند - Arab Trend عرب ترند -->

شاهد: أطول مائدة إفطار في مصر تتصدّر الترند

حجم خط المقالة


إفطار المطرية
تصدّرت أطول مائدة إفطار في مصر بطول 1000 متر حديث منصات التواصل الاجتماعي، وبحضور مئات الأشخاص من أهالي حي المطرية القديم، ومن الضيوف والزوّار القادمين وعلى رأسهم سفير كوريا الجنوبية.

ونُظّمت أطول مائدة إفطار بمشاركة شباب وشيوخ وأطفال أهالي حي المطرية، لتتسع المئات من الزوّار كنوع من الطقس السنوي الذي اعتاده أهالي الحي، في أجواء اللمة المبهجة.

إفطار المطرية - طقس رمضاني منذ عشرة أعوام

وتقام أطول مائدة في مصر بتاريخ 15 رمضان من كل عام، منذ عشر سنوات متواصلة باستثناء عامي 2020 و2021 جيث حاجة جائحة كورنا من دون إقامته وبمشاركة شعبية من جميع أهالي الحي لإفطار أكثر من 1500 صائم.

ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أهالي حي المطرية، إلا أنهم حرصوا على إحياء الفعالية السنوية المعتادة.


وزُيّنت الجدران والمنازل في عزبة حمادة داخل حي المطرية ببالونات وزينة شهر رمضان، ويافطات مكتوب عليها "رمضان في المطرية حاجة تانية، أهلا وسهلا بزوّار المطرية الكرام، املطرية ما فيها أيدي غريبة.

كما وعلّقوا صوراً لعددٍ من راحلين حي المطرية الذين شاركوا في موائد الإفطار خلال الأعوام الماضية وكان لهم بصمة خلال فترة حياتهم.                                     
أطول مائدة إفطار في مصر
افطار حي المطرية

بداية قصة إفطار حي المطرية - أطول مائدة إفطار في مصر

قال أحد سكان منطقة حي المطرية، وأحد المنظمين لمائدة الإفطار، والذي يُدعى سلامة "بدأت قصة إفطار حي المطرية منذ عام 2013 بتجمع عائلة الصعايدة بعزبة حمادة للإفطار معاً منتصف شهر رمضان، وانضم إليهم أهالي العزبة تدريجياً، وأعداد كبيرة من خارجها حتى أصبح يوم الخامس عشر رمضان بمثابة عزومة لمصر جميعها".
أطول مائدة إفطار في مصر
أطول مائدة إفطار مصرية
إفطار المطرية - أطول مائدة إفطار في مصر