من هو الشيخ وليد مهساس صاحب فيديو القطة؟ من هو الشيخ وليد مهساس صاحب فيديو القطة؟ - Arab Trend عرب ترند -->

من هو الشيخ وليد مهساس صاحب فيديو القطة؟

حجم خط المقالة

من هو الشيخ وليد مهساس؟
تصدر الإمام الجزائري وليد مهساس حديث مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد انتشار مقطع فيديو له كالنار في الهشيم، يظهر من خلاله دخول قطة وتسللها وصولاً إلى كتفه أثناء صلاة التراويح، الأمر الذي قابله برد فعل مبتسم وخاشع، مكملاً تلاوة القرآن دون إبعاد القطة أو إرهابها.

تسلل قطة على كتف الإمام وليد مهساس

نشرت الصفحة الرسمية للإمام وليد مهساس، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يُظهردخول القطة وتسللها على كتف وليد مهساس وهو يؤم بالمصلين ودورانها حول رقبته خلال صلاة التراويح، وأرفقت مقطع الفيديو بتعليق: "سبحان الله حتى الحيوانات تخشع لكلام الله، شاهد قطة تصعد فوق الإمام، وهو يقرأ القرآن في صلاة التراويح".

وتفاعل روّاد الصفحة والمنصات مع مقطع الفيديو فورًا، وجاءت تعليقاتهم مشيدة بوقار وسكينة الإمام وليد مهساس، وخشوعه في الصلاة رغم صعود القطة على كتفه، إلى جانب الإشادة بعظمة كلام القرآن الكريم وما يبعثه بالأنفس من سكينة، الأمر الذي دفع القطة للاستماع إليه بهدوء.               
تسلل قطة على كتف إمام

أول تعليق من وليد مهساس بعد مقطع فيديو القطة

وفي تعليق الإمام وليد مهساس الأول بعد انتشار مقطع الفيدي بشكل كبير، قال "أوجه الشكر لكل أهالي بلدة الحمادية، لاستقبالهم الحافل له، وحرصهم على حضور الصلاة من قبل موعد صلاة المغرب وحتى بعد صلاة العشاء، لقد كانوا منصتين في حسن أدب للقرآن الكريم".

من هو الشيخ وليد مهساس؟

يعتبر الشيخ وليد مهساس من أبرز الشخصيات الدينية والإسلامية، صاحبة الصوت العذب، والقراءة الهادئة في القرآن الكريم، وهو إمام لمسجد أبو بكر الصديق في مدينة "برج بوعريج" بمنطقة شمال الجزائر.

ولد الشيخ وليد مهساس في التاسع من شهر يوليو/ تموز عام 1970،  ويبلغ من العمر 52 عامًا، وهو من المشايخ الذين تميزوا بثقة النفس والصوت العذب في تلاوة القرآن الكريم، وله العديد من مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.
                                                                                              

قطة تتسلل على كتف الشيخ وليد مهساس

وتسللت القطة في ليلة الـ14 من شهر رمضان الكريم، وفي أثناء قيام الشيخ وليد مهساس بإمامة المصلين في صلاة التراويح، وصعدت على كتف الشيخ وليد مهساس، ثم وقفت بالقرب من رأسه وأخذت في الاستدارة، وكأنها تريد تقبيل الشيخ لما تسمعه من حلاوة القرآن الكريم، فكان رد فعل الشيخ تجاهها أحسن صنيعا منها،الأمر الذي يدلل على رحمة الإسلام والمسلمين تجاه الحيوانات والرفق بها، إذ داعبها الإمام وليد مهساس برفق، ومسح على ظهر القطة ورأسها، الأمر الذي أثار إعجاب الكثيرين من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، لينتشر الفيديو كالنار في الهشيم خلال ساعات قليلة في كافة البلدان العربية والغربية ووسائل الإعلام المختلفة.                                            
قطة تتسلل على كتف الشيخ وليد مهساس

الجزائر تكرم الشيخ وليد مهساس

وكرّم مدير الشؤون الدينية لولاية البرج الجزائرية لخضر فنيط، الإمام وليد مهساس، بعد المشهد الإنساني مع القطة أثناء الصلاة والذي عكس صورة سمحة حول الإسلام والرفق بالحيوان.
الجزائر تكرم الشيخ وليد مهساس