القبض على "حنونة حكومة" بتهمة المحتوى الهابط في العراق القبض على "حنونة حكومة" بتهمة المحتوى الهابط في العراق - Arab Trend عرب ترند -->

القبض على "حنونة حكومة" بتهمة المحتوى الهابط في العراق

حجم خط المقالة

القبض على حنونة حكومة بالعراق
ألقت السلطات العراقية، اليوم الأحد، القبض على المدعوة "حنونة حكومة" صاحبة مركز تحميل وأوشام بمنطقة المنصور في العامصة العراقية بغداد بتهمة تقديم المحتوى الهابط والخادش للحياء.

وقال مصدر أمني بالقوة العراقية إنه "وفق مذكرة قبض، ألقت قوة من الأجهزة الأمنية القبض على صاحبة مركز تجميل وأوشام المدعوة حنونة حكومة ضمن منطقة المنصور بالعاصمة بغداد".

ولفت المصدر ذاته إلى أنه "تم إلقاء القبض على حنونة حكومة بتهمة بثها المحتوى الهابط عبر منصات التواصل الاجتماعي".

 ويشار إلى أن المدعوة حنونة حكومة قامت بالفترة الأخيرة بنشر عدد من مقاطع الفيديو تجاوزت فيها بألفاظ نابية على الحكومة العراقية، بالإضافة إلى نشر مقاطع أخرى خادشة للحياء وخادشة للحياء وتحتوي على إيحاءات جنسية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية العراقية، قد أعلنت قبل فترة عن تشكيل هيئة لمتابعة المحتوى الذي ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتوعدت الوزارة بمحاسبة صانعي المحتوى الذين يقدمون محتوى "هابط" عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأفادت الوزارة خلال بيان لها بأنه "تم تشكيل لجنة لمتابعة المحتويات في مواقع التواصل ومعالجة الهابط منها وتقديم صانعيها للعدالة"، موضحة أن "القضاء دعم مقترحات الأجهزة الأمنية حول ملف المحتوى في السوشيال ميديا".

وأضافت وزارة الداخلية العراقية خلال البيان أن "اللجنة باشرت عملها وحققت عملا في الوصول إلى صنَّاع المحتوى الهابط والقبض عليهم".

وأوضحت الوزارة أنها أطلقت منصة الكترونية قبل أيام تحت مسمى خدمة "بلّغ"، وهي خاصة بالابلاغ عن المحتويات الإعلامية المنشورة في مواقع التواصل، وتتضمن قضايا إساءة للذوق العام، وبث رسائل سلبية تخدش الحياء وتزعزع الاستقرار المجتمعي.القبض على حنونة حكومة في العراق