شاهد: كوكسال بابا يزور السعودية ويؤدي مناسك العمرة شاهد: كوكسال بابا يزور السعودية ويؤدي مناسك العمرة - Arab Trend عرب ترند -->

شاهد: كوكسال بابا يزور السعودية ويؤدي مناسك العمرة

حجم خط المقالة

كوكسال بابا يؤدي مناسك العمرة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة  للبلوغر التركي كوسكال بابا من أمام الكعبة المشرفة بعد تأديته لمناسك العمرة.

وتفاعل عدد كبير من جمهور كوسكال بابا مع صورته أمام الكعبة والتي أرفقها بتعليق: "لا أستطيع أن أشكرك بما يكفي يا الله".

كما وشارك كوسكال بابا بحفل لشركة إبراهيم القرشي، صاحب أشهر علامات العطور بالمملكة العربية السعودية وسط حضور جماهيري وشعبي لافت.

تكلفة حضور كوكسال بابا لحفل في السعودية

ووفقًا لأحد مشاهير تويتر في السعودية، فإن تكلفة حفل كوسكال بابا بلغت أكثر من 500 ألف ريال ما يعادل (أكثر من 133 ألف دولار). 

ونشر الانفلونسر السعودي نايفكو مقطع فيديو يظهر استقبال البلوغر التركي كوسكال بابا  خلال الحفل وأرفقه بتعليق: "لحظة دخول كوكسال بابا لحفل ابراهيم القرشي، تكلفة حضوره للحفل نصف مليون ريال سعودي".

ويظهر كوسكال بابا خلال مقطع الفيديو وحوله العشرات من الحضور يمازحونه، ويتلقون منه الصفعات وسط موجة من الضحك.

وزار كوسكال بابا خلال توجده في السودية، مقر نادي الهلال الرياضي وكذلك نادي النصر، والتقط صورًا مع عدد من اللاعبين في المقرّين.
كوسكال بابا

كوكسال بابا يثير أزمة سياسية في مصر

وفي مطلع عام 2022 زار كوسكال بابا مدينة مصرللترويج لإحدى مطاعم مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، وسط استقبال شعبي كبير عند وصوله للمطار، عبر سيارة فارهة وعشرات من الحراس والكاميرات والمعجبين.

وأثارت زيارة كوسكال بابا إلى مصر الجدل، حيث اعتبر بعض النواب المصريين أنه أهان العلم المصري عندما قام بوضعه خلفه على كرسي عالٍ".

وفي ذلك الوقت، علّقت غادة عجمي، عضو مجلس النواب على الحادثة وقالت إنها "ستتقدم بطلب إحاطة عقب زيارة البلوغر التركي كوسكال بابا وطريقة استقباله داخل مصر وما حدث بها من تجاوزات وبالأخص إهانة العلم المصري".

وأكدت العجمي أنها تقدركوسكال بابا. مشيرة إلى أن رفضها يدور فقد حول حديثه في الفيديوهات المتنافي مع قيم المصريين، بالإضافة إلى وضعه العلم المصري خلفه على كرسي عال مرفوض تماماً، وهذه الأمور يجب أن تكون على مستوى المسؤولية وهناك طريقة أخرى من أجل عمل دعاية محترمة جداً".

ونشر البلوغر كوسكال بابا، صورة عبر خاصة (الستوري) فور وصوله مصر آنذاك، ويظهر فيها منطقة  أهرامات الجيزة وأبو الهول وأرفقها بتعليق "مصر هل أنتم مستعدون؟" كما ونشر صوراً له من داخل مطار القاهرة الدولي وأرفقها بالتعليق ذاته.
كوكسال بابا

من هو كوكسال بابا؟

الاسم الحقيقي لــ كوسكال بابا هو بكتاش أوغلو، ويبلغ من العمر 46 عاماً، ولد في مدينة طرابزون التي تقع على الساحل الشمالي لتركيا.

ما هو مرض كوسكال بابا؟

يعاني كوسكال بابا من مرض وراثي نادر يؤثر على النمو وتسبب في قصر قامته وشكله المميز، علما بأنه دخل عالم مواقع التواصل الاجتماعي في 2015 ولديه متابعين بالملايين عليها.
كوكسال بابا في السعودية

بدايات كوسكال بابا وعدد متابعيه

ويمتلك كوسكال بابا عبر حسابه الرسمي على حسابي (انستغرام) و(تيك توك) أكثر من 3.5 مليون متابع، بالإضافة إلى حصوله على الذراع الذهبية من منصة الفيديوهات (يوتيوب) بعد تخطيه مليون متابع خلال عام 2021.

ويحظى كوسكال بابا بشعبية جماهيرية كبيرة في الوطن العربي ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث يستحضره روّاد المنصات بصور ومقاطع مصورة للتعبير عن مواقف حياتية يومية.

وتعود شهرة كوسكال بابا إلى عام 2016 عقب ظهوره في مقطع فيديو حصد أكثر من ست ملايين مشاهدة أثناء مشاجرته مع رجل ضخم البنية.
كوكسال بابا في السعودية