تسلا تصدر قراراً صادمة بشأن أسعار سياراتها الكهربائية تسلا تصدر قراراً صادمة بشأن أسعار سياراتها الكهربائية - Arab Trend عرب ترند -->

تسلا تصدر قراراً صادمة بشأن أسعار سياراتها الكهربائية

حجم خط المقالة

تسلا تصدر قراراً صادمة بشأن أسعار سياراتها الكهربائية
أصدرت شركة تسلا الأميركية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية عالمياً، ممثلة برئيسها التنفيذي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، قراراً صادماً لجمهورها بشأن أسعار سياراتها الكهربائية.

تسلا تخفض أسعار جميع سياراتها

وفي التفاصيل، قررت شركة تسلا الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية في أوستن تخفيض أسعار جميع مركباتها.

وقالت الشركة في إعلانها، أنها ستخفض ستخفض أسعار أغلى طرازين من سياراتها وهما إس وإكس بمقدار 5000 دولار أمريكي لكل منهما.

كما وأعلنت عن استعداد الشركة لتصنيع نسخة جديدة من طراز واي يبدأ سعرها بخمسين ألف دولار أمريكي للسيارة الواحدة.

وفي وت سابق، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك عن استعداده للتخلي عن الربحية من أجل زيادة أرقام المبيعات في الشركة.

وكانت شركة تسلا قد خفّضت أسعارها بالفعل في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، لكن تأثير التخفيض سرعان ما تلاشى.

وفي الربع الأول من العام الجاري 2023 زادت عمليات التسليم بنسبة 4% فقط مقارنة بالربع السابق، ولم يجد إيلون ماسك ما يقرب من 18000 سيارة من إنتاج شركة تسلا مشترين.

ولم يشهد التخفيض الذي أعلنته شركة تسلا وإيلون ماسك خلال شهر آذار/ مارس المنصرم على طرازي إس وإكس نجاحاً ملحوظاً.

وبين هذه السيارات المذكورة أعلاه لم تبع شركة تسلا في الربع الأول إلا 10695 سيارة فقط، وهو أدنى مستوى منذ الربع الثالث لعام 2021.                   
تسلا تخفض أسعار جميع موديلاتها

لمحة تاريخية عن شركة تيسلا

ظهرت تيسلا لأول مرة في عام 2010، وعرضت أسهمها البالغة 13.3 مليون سهم مقابل 17 دولار فقط للسهم الواحد. الآن ها هي النتائج الفعلية لسعر السهم؛ في بداية مارس 2022، بلغت قيمة سهم Tesla أكثر من 830 دولار! ويمثل هذا زيادة بأكثر من 4،800 ٪ في فترة زمنية قصيرة تبلغ 12 عامًا فقط! مع القيمة السوقية التي تزيد عن 1 تريليون دولار، ليس هناك شك في أن تيسلا أصبحت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث القيمة، بل أنها تفوقت على العلامات التجارية المتميزة والضخمة مثل تويوتا (Toyota) وجنرال موتورز (General Motors).

وفى الوقت الذى عانى فيه العالم بأسره من الآثار الاقتصادية لـ COVID-19، سجلت تيسلا زيادة قوية بنسبة 71٪ في إنتاج السيارات خلال الربع الرابع مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي. اعتقد معظم الناس أن هدف تيسلا المتمثل في إنتاج 500,000 سيارة بحلول عام 2020 كان شبه مستحيل. ولكن تمكنت شركة صناعة السيارات في كاليفورنيا تقريبًا من الوصول إلى هدفها بإنتاج 499,647 سيارة بحلول عام 2020.

وصلت الأسهم إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في 4 نوفمبر 2021، عندما سجل سعر الإغلاق 1،229.91 دولارًا. والسعر الحالي لسهم تيسلا (ناسداك: TSLA ) هو $ 184.97. 

تأخرت إصدارات شاحنة البيك آب الكهربائية Cybertruck و سيمي Semi و سيارة رودستر Roadster، ولن تقدم تيسلا أي طرازات جديدة في عام 2022. ويبدو أن الشركة تستمر في بذل كل ما في وسعها لدفع سعر سهمها. أكدت الإدارة أن عمليات التسليم السنوية ستزداد في عام 2022، وتتجاوز 50٪. لهذا، لا تحتاج الشركة حتى إلى بناء مواقع جديدة. كل موقع من الموقعين الحاليين قادر على بناء ما يقرب من 700،000 سيارة، مما يجعلها أكبر مصانع التصنيع في عالم السيارات.

تستمر تيسلا في إظهار مرونتها حتى لأكثر السيناريوهات السلبية، وبالتالي تظل رهانًا جذابًا للغاية للاستثمار طويل الأجل. وتكمن أسباب ذلك في الجمع بين ميزانية عمومية قوية، ومقاييس تقييم جذابة، وسوق غير مستغل إلى حد كبير، إلى جانب فريق إداري يواجه التحديات بجرأة ويظهر في الوقت نفسه قدرته على الوفاء بوعوده.                       
شركة تسلا إيلون ماسك

 سعر سهم تيسلا اليوم

على الرسم البياني أدناه، ومن خلال محرك البحث جوجل، يمكنك دائمًا متابعة السعر الحالي، المحدث عبر الإنترنت. كما يمكنك إجراء التحليل الفني لسعر السهم باستخدام المؤشرات المختلفة (على سبيل المثال، حجم تداول الأسهم) وغيرها من الأدوات التي ستوفر لك الوقت، مع العلم أن السعر ليس بثابت ويتغير من حين لآخر.          
سعر سهم تسلا