أجمل أدعية يوم الجمعة وأعمال تغفر ذنوب الأسبوع أجمل أدعية يوم الجمعة وأعمال تغفر ذنوب الأسبوع - Arab Trend عرب ترند -->

أجمل أدعية يوم الجمعة وأعمال تغفر ذنوب الأسبوع

حجم خط المقالة


أفضل دعاء ليوم الجمعة

يبحث الكثير من المسلمين خلال يوم الجمعة والذي يعتبر من الأيام الفضيلة والتي ورد فضلها في العديد من النصوص والأدلة الشرعية عن أجمل الأدعية في يوم الجمعة، وأفضل دعاء ليوم الجمعة وأفضل الأعمال ليوم الجمعة. لذا نذع بين أيديكم أفضل وأجمل الأدعية في يوم الجمعة.

أفضل دعاء في يوم الجمعة

إن التضرع والدعاء يوم الجمعة من الأدعية المستجابة من الله تعالى فهو لا يرد عبده،و يوم الجمعة تحديداً له خصوصية مختلفة عن باقي الأيام، ومن أفضل دعاء ليوم الجمعة

"اللهمّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، لك الحمد دائما وأبداً يارب العالمين، اللهمّ إني أحمدك حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، إلهي وسيدي وخالقي ومولاي صلوات ربي وسلامه على النبي وآله، فلك الحمد مرات كثيرات يا رب الأرض والسماوات."

"يارب في هذا اليوم الفضيل بارك لي في خطواتي، ويسر لي إصلاح أخطائي واغفر لي زلاتي يا عظيم."

"يا الله إني أرفع إليك حاجتي في هذا اليوم الفضيل، إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم، فهذا دعاؤنا لك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا، فمنا الدعاء ومنك الإجابة، هذا رجاؤنا وظننا فيك حسن ولن يكون إلا حسنا يا رجاؤنا وأملنا."

"يا الله في هذا اليوم الفضيل أكرمني بكرمك ويسر لي أموري واقبل عودتي وبارك لي في قراري وهيئ لي ظروف السعادة يا رب العالمين."

"يارب إني أسألك من واسع فضلك وعظيم حلمك وكرمك وجميل عفوك ورضاك، يا كريما في عطائه، يا حنّانا في رحمته وعفوه، بك أحتمي وببابك أقف فيسر لي أمري واجبر خاطري إنك نعم المولى ونعم النصير."                       
أجمل أدعية يوم الجمعة وأعمال تغفر ذنوب الأسبوع

أجمل دعاء يوم الجمعة للأبناء

تبحث الأمهات في يوم الجمعة عن أجمل دعاء يوم الجمعة للأبناء حيث تستودع الله خلال دعائها الأبناء وتدعوه أن يعينها على تربيتهم وصلاحهم.

"اللهم إني أستودعك أبنائي في هذا يوم الجمعة المبارك، فيسر لي يارب العالمين طريقي نحو تربيتهم التربية الصحيحة، وأعني على تعليمهم تعاليم دينك الحنيف يا رب العالمين، اللهم إني أسألك بأسمائك العلا وصفاتك المباركة أن تحفظ أبنائي وترزقهم من واسع كرمك ومن عظيم فضلك وإحسانك يا الله يارب العالمين".

"الله إن أسألك أن تشمل أبنائي برعايتك وتحيطهم بعلمك وتمن عليهم بكرمك وبفضلك يا ذا العطاء والجود والإحسان".            
أجمل دعاء يوم الجمعة للأبناء

أفضل الذكر يوم الجمعة

وردت الكثير من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم عن أفضل الذكر يوم الجمعة، وهي الصلاة على النبي محمد عليه أفضل الصلوات والسلام، حيث أن الصلاة على النبي  يوم الجمعة تكون معروضة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم
ومن الصيغ التي يمكنكم اتباعها في الصلاة على النبي:

"اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد".

"اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد".

"اللهم صل على النبي الأمي".

"اللهم صل وسلم وبارك على محمد المصطفى".
             
أجمل دعاء يوم الجمعة للأبناء

أدعية قصيرة ليوم الجمعة

"اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، ربي أسألك أن تحفظني بحفظك".

"اللهم بارك لي في يومي هذا واجعله نورا لي في حياتي".

"اللهم زودني بالتقى والعفاف والغنى يارب العالمين".

"اللهم أكرمني بكرمك وآتني من فضلك يا رحمن يا رحيم".

"ربّ أعوذ بك من الهم والغم والحزن والضيق".

"اللهم اهدني إلى أحسن الأخلاق فإنه لا يهدي إلى أحسنها إلا أنت"

"اللهم يسر لي أمري واحفظني بحفظك وتولني إنك خير ناصر ومعين".

"إلهي وسيدي وخالقي كن معي يا رب العالمين".

"اللهم يا حيّ يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير".     
أدعية قصيرة ليوم الجمعة

أفضل الأوقات في يوم الجمعة

في يوم الجمعة جعل الله سبحانه وتعالى ساعة يُقبل فيها الدعاء، وهي ساعة قليلة ولا يوافقها المسلم وهو قائم يصلي إلا وأعطاه الله تعالى سؤاله.

جعل الله جلّ وعَلَا في يوم الجمعة ساعة يقبل فيها الدعاء، وهي ساعة قليلة لا يوافقها المسلم وهو قائم يصلي إلا وأعطاه الله سؤاله.
كما ويستحب الإِكثار من ذكر اللّه سبحانه وتعالى بعد صلاة الجمعة، حيث قال اللّه تعالى: "فإذَا قُضِيَتِ الصَّلاةُ فانْتَشِرُوا في الأرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّه كَثِيراً لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ‏".             
أفضل الأوقات في يوم الجمعة

أفضل الأعمال يوم الجمعة

1. من أفضل الأعمال يوم الجمعة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة و ليلة الجمعة، فمن صلى علي صلاة صلى الله عليه عشراً".

2. قراءة القرآن بعد الفجر وصلاة الفجر في وقتها "إن قرآن الفجر كان مشهوداً". فمن أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه صلاة الفجر في جماعة يوم الجمعة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن أفضل الصلواتِ عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة".

3. قراءة سورة الكهف : حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين".
أفضل الأعمال يوم الجمعة