أجمل أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور أجمل أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور - Arab Trend عرب ترند -->

أجمل أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور

حجم خط المقالة


دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور
يجتهد المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان بطاعاتهم وعباداتهم، آملين من الله أن ينالوا الحظ الوفير خلال ليلة القدر التي تصادف إحدى الليالي العشر الأخيرة، لما لها من قدر وشرف ومنزلة عظيمة عند المولى عز وجل حيث نزل فيها كلام الله على سيدنا محمد ونزلت فيها سورة كاملة بالقرآن الكريم "سورة القدر"، لذا يبحث العديد عن أجمل الأدعية المستجابة في ليلة القدر، ودعاء أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم خلال ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.

أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة 

"اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك".

"اللهم اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون".

"اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين". 

"اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن. اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين". 

"اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا".                                             أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة

أجمل دعاء ليلة القدر 2023

"اللّهم أوردنا حوض سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم واجعله لنا شفيعا، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً".

"اللهم يا رب إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً".

من أفضل دعاء ليلة القدر 2023، "رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة".

"اللهم يا رب إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم استر عورتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي".

"اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر".

"اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت".

"اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة".                                                      
أجمل دعاء ليلة القدر 2023

ما هي علامات ليلة القدر؟

يشعر المؤمنون في ليلة القدر بانشراح الصدر والطمأنينة والسكينة، كما يملأ تلك الليلة السعادة والهدوء الشديد، حتى حركة الرياح لا تكون ملحوظة بدرجة كبيرة.

في صباح اليوم التالي، تجد السماء صافية بدرجة ملحوظة، كما سيكون باستطاعتك النظر إلى الشمس دون أن تتأذى عيناك، علاوة على أن أشعة الشمس في تلك الليلة المباركة عادةً ما تكون مائلة إلى اللون الأحمر.

وترى خلالها العباد خاشعين راغبون في الحصول على الأجر والثواب، فيسارعون في أداء العبادات والطاعات، والإكثار من الدعاء إلى أنفسهم ومن يحبون.

وتتنزل الملائكة بالرحمة في تلك الليلة الوترية العطرة.. مما يجعل المسلمين يحصلون على المغفرة في حال أن كانوا مستعدين لاستقبال تلك الليلة المباركة.

ويكون الجو معتدلًا في تلك الليلة الوترية فلا تعكره الحرارة الشديدة أو البرودة القارسة جداً.                                                     دعاء ليلة القدر

دعاء أوصى به الرسول في ليلة القدر

دعاء الرسول الذي أوصى به زوجه عائشة  في ليلة القدر، حيث إنها سألته: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟

قَالَ: قُولِي: "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي "، ويعد هذا هو دعاء النبي في ليلة القد وفي ذات الوقت أفضل دعاء ليلة القدر لأن "العَفُوُّ" من أسماء الله تعالى، وهو صفة من صفاته سبحانه، ففي القرآن الكريم: "وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا" الآية 99 من سورة النساء.                                  
دعاء أوصى به الرسول في ليلة القدر
                                                                        

دعاء ليلة القدر مستجاب 2023

تعتبر ليلة القدر أحد مواسم الخير الذي يتنافس فيها المسلمون للتقرب من رب العالمين سبحانه وتعالي حيث يكثرون من الطاعات والعبادات وشتي الأعمال الصالحة باختلاف أنواعها، فالجزاء الذي يحصل عليه العبد المسلم جراء عبادته أفضل من عبادة ألف شهر.

ففي هذه الليلة تتكاثر الحسنات وترفع الدرجات وتتناثر الذنوب والمعاصي وتتطاير الهموم والكروب وتستجاب الدعوات، فهنيئاً لمن أدركها ويا حسرة على من أضاعها.

دعاء ليلة القدر مستجاب اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم .

اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . .

إن ليلة القدر من الليالي التي لها قدر وشرف ومنزلة عظيمة عند المولي عز وجل حيث نزل فيها كلام الله على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وهناك سورة كاملة في القرآن سميت باسمها “سورة القدر”.

"يارب في هذه الليلة المُباركة اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة".

"اللهم إنك تسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا يخفى علي شيء من أمرنا ، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فبنا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأمهلتنا  وإن رجعنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين".                                     
دعاء ليلة القدر 2023

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور في رمضان 2023

ليلة القدر هي ليلة مباركة وعظيمة في شهر رمضان المبارك، وهي من أفضل الليالي التي يتفرد بها العباد بالعبادة والدعاء، وتتعدد الأدعية التي يمكن للمؤمنين الدعاء بها في ليلة القدر لتيسير الأمور في رمضان 2023

"اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا"، يعتبر ذلك الدعاء أصح ما ورد في دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور خلال شهر رمضان المبارك، كما أنه يجوز للمسلم أن يدعو بما يريد ويطلب من الله ما يشاء ولكن بشرط ألا يدعو بقطيعة رحم أو اسم ما.

"اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا مبلغ علمنا ولا أكبر همنا".

"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والهم والحزن".

"ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة".

"يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك".

"اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة".

"اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي".

"اللهم أستر عوراتي وآمن روعتي".

"اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي".

"اللهم اجعل في قلبي نورًا وفي سمعي نورًا وفي بصري نورًا وفي لساني نورًا".

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله".

"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين".

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب القبر".

"اللهم أعوذ بك من فتنة الغنى وفتنة المسيح الدجال".

"اللهم أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك".
دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور في رمضان 2023