عملة دوج كوين ترتفع بنسبة 30%.. ما علاقة إيلون ماسك وتويتر؟ عملة دوج كوين ترتفع بنسبة 30%.. ما علاقة إيلون ماسك وتويتر؟ - Arab Trend عرب ترند -->

عملة دوج كوين ترتفع بنسبة 30%.. ما علاقة إيلون ماسك وتويتر؟

حجم خط المقالة

إيلون ماسك يغير شعارتويتر لرمز عملة الدوج كوين
 شهدت عملة (دوج كوين) ارتفاعاً ملحوفظاً بنسبة 30% بعد أن استبدل ماسك شعار تويتر الطائر الأزرق بشعار العملة بالصفحة الرئيسية.

وقد غيّر مالك تويتر إيلون ماسك، اليوم الإثنين، الشعار الأزرق الذي اعتاده الجميع بصورة واجهة عملة دوجكوين الرقمية (الكلب) 

وبعد التغيير، نشر إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي على تويتر رسم كاريكاتير يشير إلى أن العلامة الزرقاء التي تميز المنصة أصبحت الشعار القديم لها.

وفي الزاوية اليسرى العليا لمتصفحات اليب الخاص بمستخدمي تويتر بدأ بعض المستخدمين يلاحظون استبدال زي شعار الطائر الأزرق الثابت المعتاد إلى رسم كاريكاتوري لكلب نوع (شيبو إينو) وهو الرمز والوجه لعملة (دوج كوين) وذلك في تمام الساعة 1.45 بتوقيت أميركا.

وقد شهد هذا التغيير ردود فعل قوية من المستخدمين حول العالم، عللا الرغم من اعتيادهم بالفترة الأخيرة على تحركات ماسك المفاجئة داخل تويتر. 
وقد ارتفعت عملة (دوج كوين) الرقمية بعد التغيير إلى سعر 10.2 سنت بعد أن كانت 7.7 سنت حيث استحوذت على اهتمام عالٍ من المتفاعلين في تويتر.

ويأتي هذا التغيرّ بعد أن بدأت منصة تويتر قبل أيام بإجراء تحوّلات على نظام التوثيق الخاص بها، أبرزها فرض رسوم على خدمة التوثيق بسعر 8$.

وقد أزالت المنصة بعض الحسابات التي تملك علامات التوثيق القديم مثل صحيفة نيويورك تايمز الأميريكية، في حين اتحفظ آخرون بعلامات التوثيق الخاصة بهم إما بسبب اشتراكهم في نظام "بلو" أو أن حساباتهم تم توثيقها قديمًا. 

ويشار إلى أن عملة الدوج كوين الرrمية قد ظهرت على الساحة مؤخرًا، وبالرغم من قيمتها المالية المنخفضة بالمقارنة بعملات أخرى إلا أنها استطاعت تحقيق أرباحٍ عالية خلال وقت قصير.

ويعود تاريخ عملة الدوج كوين الرقمية Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013 م، وقد جاء الشعار الخاص بها على هيئة أحد أنواع الكلاب، ولذلك أُطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

وقدّم إيلون ماسك، مالك توثير والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وأحد عاشقي عملة الدوج كوين، رده على المزاعم التي انتشرت على قيامه إدارة مخطط هرمي من أجل دعم أكبر عملية رقمية ميمية بالعالم، حتى أن المحامي الخاص به وصف الدعوى بأنها عملٌ من الخيال.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي دعم فيها ماسك عملة الدوج كوين، فخلال شهر تشرين أول/ أكتوبر لعام 2021 أعلن ماسك أن شركة الصواريخ التي يمكلها "سبيس إكس" ستقبل الدفع بالعملة الرقمية دوج كوين.
إيلون ماسك - تويتر - دوج كوين
وفي وقت سابق، أعلنت شركة تويتر أنها ستبدأ في إزالة العلامات الزرقاء من حسابات عدد كبير من مستخدمي الموقع، حيث تشير تلك العلامة أن ذلك الحساب تم التحقق منه بواسطة شركة تويتر.


وأشارت تويتر إلى أن تلك الخطوة التي تستهدف من خلالها عمليات التحقق القديمة ستشرع بها في الأول من شهر نيسان/ أبريل المقبل.

ونوّهت تويتر إلى أن العلامات الزرقاء ستقتصر فقط على المشتركين الذين يدفعون أشتراكٍ شهري بالإضافة إلى أعضاء المنظمات العالمية المعتمدة.
عملة الدوج كوين

إيلون ماسك يغّير شعار تويتر إلى شعار عملة الدوج كوين