ChatGPT يُنقذ حيواناً مصاباً بمرض مجهول ChatGPT يُنقذ حيواناً مصاباً بمرض مجهول - Arab Trend عرب ترند -->

ChatGPT يُنقذ حيواناً مصاباً بمرض مجهول

حجم خط المقالة

ChatGPT يُنقذ حيواناً مصاباً بمرض مجهول
في سابقة تعد الأولى من نوعها، استطاعت تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل عام وتطبيق روبوت الدردشة ChatGPT بشكل خاص تشخيص مرض فشل الاطباء على أرض الواقع الوصول إليه وتحديده.

وفي التفاصيل، توجّه أحد مستخدمي شبكة الإنترنت إلى طبيب بيطري،بعد مرض الكلب الذي يعتني به، وبعد تشخيص المرض على أنه لدغة القراد ووصف الدواء، اكتشف أن الكلب لا زال يعاني من المرض دون ظهور أي تحسن.

وبعد أن لجأ مالك الكلب إلى روبوت الدردشة ChatGPT ليسأله عن سبب مرض الكلب، استطاع الروبوت تقدم نتائج الاختبارات وأعراض تجلّت لدى الكلب.

وحذّر روبوت الدردشة ChatGPT صاحب الكلب من أنه ليس بطبيب بيطيري وما فعله هو فقط تقديم قائمة بالأمراض المحتملة وجودها في الكلب.

وبعد تدقيق واستبعاد العديد من الإصابات وأنواع العدوى التي تم التوصل إليها وتشخيصها من قبل الطبيب البيطري ولم تعطِ نتيجة، لم يبقَ سوى مرض واحد فقط، شخّصه الذكاء الاصطناعي ChatGPT والذي يعرف باسم فقر الدم الانحلالي المناعي، بصفته مرضا يدمّر فيه الجسم خلايا الدم الخاصة به.

وفي نقاش مع طبيب بيطري، أكد الطبيب أن تشخيص روبوت الدردشة ChatGPT كان دقيقياً. ووصف علاجاً صحيحاً لمرض الحيوان الذي بدأ بعدها بالتعافي عليه والعودة لحياته الطبيعية.
ChatGPT يُنقذ كلباً مصاباً بمرض مجهول
ويشار إلى أن شركة OpenAI الأمريكية قد اطلقت روبوت الدردشة ChatGPT في ختام شهر تشرين ثاني/ نوفمبر لعام 2022.


ويتفاعل المستخدمون مع روبوت الدردشة داخل التطبيق في نظام الحوار بحيث يمكن لروبوت الدردشة المبني على نموذج لغة GPT-3.5 أن يجيب عن رزمة أسئلة إضافية، كما يمكنه أيضًا الاعتراف بالأخطاء، ومناقشة مقدمات وأقوال خاطئة، ورفض أي من الطلبات التي تعتبر غير ذات صلة.

في المقابل، خضع روبوت الدردشة ChatGPT لعدد من الانتقادات بعد أن لجأ العديد من الطلاب في المدارس والجامعات بالعالم للاستعاضة فيه بتقديم الاختبارات وأوراق البحث والاوراق الأكاديمية.

وقد تم في منتصف شهر آذار/ مارس المنصرم، تقديم نموذج متعدد الوسائط ومتطور وأكثر تميزا وإبداعاً وموثوقية في الاستخدام من الإصدار السابق، بحيث يمكنه التعامل والتجاوب مع استسفارات بشكل مفصل أكثر.
الذكاء الاصطناعي يُنقذ كلباً مصاباً بمرض مجهول