اللاعب المغربي عبد الحق نوري يستفيق من غيبوبة دامت عامين وتسعة أشهر اللاعب المغربي عبد الحق نوري يستفيق من غيبوبة دامت عامين وتسعة أشهر - Arab Trend عرب ترند -->

اللاعب المغربي عبد الحق نوري يستفيق من غيبوبة دامت عامين وتسعة أشهر

حجم خط المقالة

اللاعب المغربي عبد الحق نوري يستفيق من غيبوبته
بعد عامين وتسعة أشهر، أفاق اللاعب المغربي عبد الحق نوري من غيبوبته وأزمته الصحية وسط فرحة عارمة في الوسط الكروي المغربي من زملائه اللاعبين. 

وأكد عبد الرحيم النوري، شقيق اللاعب عبد الحق نوري أنه "استيقظ من غيبوبته ويتناول الطعام وينام ويؤدي بعض الحركات في وجهه".

وتابع :"عبد الحق نوري لم يعد في غيبوبة،أفاق منها، لكنه لا يستيطع أن يفارق الفراش ولا يزال يعتمد علينا في العائلة".

ويذكر أنه في شهر يوليو/ تموز لعام 2017، تعرّض النجم الهولندي ذو الأصول الغربية عبد الحق نوري داخل الملعب لأزمة صحية أثناء لعبه في مواجهة ودّية بين الفريقين أياكس أمستردام الهولندي وفيردربريمن الألماني، أفقدته الوعي تماماً واحتاج لطائرة من أجل إسعافه وإخراجه من الملعب.

وفي ذلك الوقت، أفادت التقارير الصحفية أن النجم الكروي عبد الحق النوري لن يستطيع لعب كرة القدم مجدداً.

وبحسب ما ذكر النادي في ذلك الوقت، فإن عبد الحق نوري، أصيب بتلف في دماغه جعل حياته مهددة بالخطر، وسط انتشار أنباء أولية أن احتمالية بقاء النجم الكروي المغربي على قيد الحياة ضعيفة للغاية. في حين لم يؤكد النادي التابع له في ذلك الوقت ابتعاده عن الملاعب.

وقد لاقت الحادثة المأساوية التي لحقت باللاعب عبد الحق نوري تعاطفاً ضخماً، وأطلق خلالها أصدقاؤه أحبابه وسم "اق قويا يا نوري".

كما وأهداه زميله نجم نادي روما باتريك كلويفرت، هدفاً سجله ورفع قميصاً كتب عليه اسم نوري ورقمه (34)، وهو الرقم ذاته الذي يحمله اللاعب كلويفرت مع نادي روما.

وانطلقت حملة تحمل وسم (StayStrongAppie)، ظهر من خلالها عدد من اللاعبين أصداقاء اللاعب النوري، وفي مقدمتهم اللاعب الفرنسي عثماني ديمبلي، الذي ارتدى حذاءً يحمل رقم واسم اللاعب النوري في تعبير منه عن تعاطفه مع أزمته الصحية، وبعث له رسالة تضامن قال له فيها: "عالم كرة القدم لن ينساك عبد الحق نوري".

ولعب عبد الحق نوري لصالح المنتخب الهولندي لجميع الفئات العمرية، ومع أياكس أمستردام في الموسم الأول بين عامي 2016-2017 سجّل خلالها هدفًا واحدًا.

ويذكر أنه  خلال التأهل التأهل التاريخي لفريق المغرب أسود الأطلس إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، نشر نادي أياكس الهولندي عبر حسابه الرسمي في تويتر  صورة للاعبي منتخب المغرب، وهم يرفعون قميص زميلهم لاعب النادي السابق عبد الحق نوري.

وأرفق النادي الهولندي تعليقًا على صورة المنتخب المغربي، قال فيها: "في هذه الأثناء في كأس العالم". وأرفق معها صورة تعبيرية تشير إلى التضامن مع اللاعب المصاب عبد الحق نوري".

اللاعب المغربي عبد الحق نوري يستفيق من غيبوبته