للحفاظ على صحة قلبك.. اجتنب تلك الأطعمة للحفاظ على صحة قلبك.. اجتنب تلك الأطعمة - Arab Trend عرب ترند -->

للحفاظ على صحة قلبك.. اجتنب تلك الأطعمة

حجم خط المقالة

اجتنب تلك الأطعمة للحفاظ على صحة قلبك
أثبتت دراسات حديثة، أجراها أطباء القلب، بأن تزايد نسبة الأمراض القلبية خلال العقد الأخير يعود إلى أنواع الأطعمة والنظام الغذائي الذي يتّبعه الأشخاص في حياتهم العادية.

وبحسب الأطباء، فإنه الاعتدال في الكمية والتحكم بها من أهم العوامل والأمور التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب، لافتين إلى أنهم ليس من الممكن دائماً التخلص من الأطعمة التي تتسبب في المشاكل القلبية.

واجتهد الطبيبان شارون هايز وأندرو فريمان، في تصنيف الأطعمة التي يجب تجنبها قدر الإمكان من أجل الحفاظ على صحة القلب.

النقانق

أكد الطبيبان أن النقانق من اللحوم المصنّعة الغنية بالسعرات الحرارية والأملاح والدهون المشبعة، وتكون ضارة على صحة القلب.

رقائق البطاطس المملحة


ينصح الأطباء بالابتعاد قد المستطاع عن البطاطا المقرمشة والمملحة التي تحتوي على الأملاح، حيث يؤدي استهلاك الأملاح إلأى ارتفاع في ضغط الدم، والتي تعد من العوامل الرئيسية واخلطيرة للإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية والشرايين.


السكر


حذر الأطباء من تناول الكثير من الحلويات التي تحوي نسبة عالية السكريات والتي تتسبب في زيادة عدد السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن التي تزيد من خطر الإصبة بمشاكل صحية كأمراض القلب ومرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

لذلك دعا الأطباء إلى ضرورة المحافظة على الاستهلاك من الحلويات إلى الحد الأدنى للحفاظ على صحة القلب.

الكثير من البروتين


حذّرت دراسات حديثة من الزيادة في تناول وجبات البروتين خلال النظام الغذائي والتي مصدرها اللحوم عادة وتكون غنية بالدهون المشبعة الأمر الذي قد يؤدي لارتفاع مستوى الكوليسترول ويزيد من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 33%.

وبحسب الدراسات فإن معظم البالغين، يحتاجون ما نسبته 0.57 غرام من البروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم بشكل يومي، وهو ما يساوي حوالي حصتين من اللحم أو السمك أو المكسرات.

زيت جوز الهند


رغم وجود العديد من المعتقدات الخاطئة وغير الصحية، التي تفيد بأن زيت جوز الهند بديل صحي للدهون، ويمكن الاستعاضة فيه عن الزيوت الأخرى، إلا أنه في الواقع يحتوي على نسب كبيرة ن الدهون المشبّعة.


وبحسب اقتراح خبير تغذية، فإن الناس عليهم استخدام زيت جوز الهند كمرطب وابعاده عن الاستخدام في المطبخ.