خبراء تغذية يحذّرون من خطورة إهمال وجبة السحور في رمضان خبراء تغذية يحذّرون من خطورة إهمال وجبة السحور في رمضان - Arab Trend عرب ترند -->

خبراء تغذية يحذّرون من خطورة إهمال وجبة السحور في رمضان

حجم خط المقالة

 

أهمية وجبة السحور في رمضان
أكد خبراء في مجال التغذية، أن وجبة السحور خلال شهر رمضان لا تقل أهمية عن وجبة الفطور، وهي من أهم الأمور التي تميز الشهر، في حين يجد البعض صعوبة في اختيار الأطعمة المناسبة لتلك الوجبة.

صعوبات اختيار وجبة السحور في رمضان

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في اختيار وجبة السحور المناسبة له، خوفًا من أن اختيار طعام ينعكس على ساعات صيامه ويزيد من شأنه شعوره بالعطش والجوع. 

وعادة يرغب الصائمون بتناول الأطعمة التي تشعرهم بالشبع لأطول فترة ممكنة، وتحد في الوقت ذاته من شعورهم بالعطش والحاجة لشرب الماء.

خبراء تغذية يحذّرون من خطورة إهمال وجبة السحور في رمضان

تحذيرات من إهمال وجبة السحور خلال رمضان

ويحذّر خبراء التغذية من خطورة إهمال وجبة السحور خلال شهر رمضان التي تقي الإنسان من الشعور بالصداع والدوار والتعب والتشوش في الرؤية، بالإضافة إلى أنها تمجّه بالطاقة التي يحتاجها ليُكمل عمله ويومه.

خبراء تغذية يحذّرون من خطورة إهمال وجبة السحور في رمضان

الأطعمة التي يمكن تناولها خلال السحور في رمضان

بدورها، أفادت ريم بني عودة، خبيرة التغذية، بأن وجبة السحور في أهميتها لا تقل عن وجبة الإفطار. لافتةً إلى أن "العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان يومياً لا يمكن أخذها فقط من وجبة الإفطار إنما تكتمل أيضًا في وجبة السحور".

وشدّدت عودة على ضروة الابتعاد خلال وجبة السحور عن السكريات والدهون والاعتدال في كافة أنواع الأطعمة والتركيز على البروتين لما له من أهبة خلال وجبة السحور.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن جسم الإنسان إذا صام لفترات طويلة فإن ذلك سيعرضه للدخول في حالة عدم الحرق والحفاظ على السعرات الحرارية.
أهمية وجبة السحور في رمضان