موعد أول أيام شهر رمضان في الدول العربية والإسلامية موعد أول أيام شهر رمضان في الدول العربية والإسلامية - Arab Trend عرب ترند -->

موعد أول أيام شهر رمضان في الدول العربية والإسلامية

حجم خط المقالة


يترقب العديد من الجمهور في الدول العربية والإسلامية، بشغف كبير موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث دعت غالبية الدول إلى استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هـ مساء اليوم الثلاثاء.


وقد أعلنت كلّ من السعودية وقطر والإمارات و الكويت والبحرين والعراق ومصر فلسطين تعذر رؤية هلال شهر رمضان ماساء اليوم، ليكون يوم غدٍ المتمم لشهر شعبان ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

من جانبها، أفادت القناة الإخبارية السعودية الرسمية تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في العديد من مراصد المملكة العربية السعودية، ليكون يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في السعودية.


وبدورها، نشرت  لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف بقطر، خلال بيان رسمي لها، تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وأن يوم غدٍ الأربعاء المتمم لشهر شعبان، لعام 1444هـ، ليكون يوم الخميس هو  الأول من شهر رمضان المبارك في قطر.

وفي السياق، أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، تعذر المراصد في البلاد رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ليكون يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات.

وفي فلسطين، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء الثلاثاء، تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ليكون يوم غد الأربعاء المتمم لشهر شعبان، ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين.

وكان مفتي فلسطين محمد حسين، قد دعا المواطنين يوم الأحد المنصرم إلى رؤية وتحري هلال شهر رمضان المبارك، مساؤ اليوم الثلاثاء.

وفي العراق، أعلن ديوان الوقف السني، تعذر رؤية الهلال ليلة الثلاثاء، وعليه يكون أول أيام شهر رمضان المبارك في العراق الخميس.

وفي مصر، أعلن مفتي الديار المصرية، شوقي إبراهيم عبد الكريم علّام، أن يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، في إشارة منه لتعذر رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء.