النفط يسجل انخفاضاً ملحوظاً بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته النفط يسجل انخفاضاً ملحوظاً بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته - Arab Trend عرب ترند -->

النفط يسجل انخفاضاً ملحوظاً بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته

حجم خط المقالة

انخفاض أسعار النفط عالمياً

سجّلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، انخفاضًا ملموسًا وواضحاً عقب ارتفاعها إلى أعلى مستوياتها خلال نحو أسبوعين وسط مخاوف حول معروض الخام في ظل زيادة الطلب عليه.

ويأتي ذلك الانخفاض في الأسعار، بعد ارتفاعها بالجلسة السابقة مع تركيز أسواق الطاقة على تطورات أزمة المصارف، ومع حلول الساعة 09:01 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج (برنت) بنسبة 0.4% إلى 77.8 $ للبرميل الواحد.

في المقابل انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.04% إلى 72.77 $ للبرميل الواحد.

ويوم أمس، ارتفعت عقود خام (برنت) بنسبة 4.2% وأنهت التعاملات عند 78.12 دولار للبرميل، في حين  صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 5.1% إلى 72.81 دولار للبرميل، وبذلك تكون عقود الذهب الأسود قد سجلت الاثنين أعلى مستوى في نحو أسبوعين.

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، نحو واحد بالمئة إلى أعلى مستوى لها منذ أسبوع رغم ارتفاع أسبوعي مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية في الوقت الذي انخفض فيه الدولار إلى أدنى مستوى له منذ ستة أسابيع قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة الذي قد يؤثر على مستقبل الطلب على الوقود.

وقد ارتفعت العقود الآجلة، لخام (برنت) 74 سنت أي ما يعادل 1.0% إلى 76.06 $ للبرميل الواحد، كما وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64 سنتاً أي ما يعدال 0.9% إلى 70.31$.

وقد حقّق الخامان أعلى مستوى لهما عند الإغلاق منذ  تاريخ 14 آذار/ مارس الجاري.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية بأن مخزونات الخام ارتفعت 1.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 مارس الجاري. وسط توقعات لمحللين بتراجع المخزونات بنحو 1.6 مليون برميل. وفق (رويترز)