تأجيل عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان والسبب أردوغان تأجيل عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان والسبب أردوغان - Arab Trend عرب ترند -->

تأجيل عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان والسبب أردوغان

حجم خط المقالة

تأجيل عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان
تصدرت حلقة مسلسل "المؤسس عثمان 120" محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن تأجيلها، الأمر الذي أثار تساؤلات الجمهور عن سبب التأجيل وما إذا سيتم استكممال عرض سلسة حلقات المسلسل خلال شهر رمضان.

سبب تأجيل مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 120

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل المؤسس عثمان قرارًا بتأجيل عرض الحلقة 120 من مسلسل المؤسس عثمان حتى يوم الأربعاء المقبل، نظرًا لعدم توافق وقت عرض الحلقة 120 من مسلسل المؤسس عثمان مع خطاب للرئيس التركي رجب طيب أردغان، الأمر الذي دفعهم لتأجيلها.

موعد عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان والقنوات الناقلة

ووفق القائمين على المسلسل، فإمنه من المقرر أن يتم عرض الحلقة 120 من مسلسل المؤسس عثمان في موعدها المعتاد من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً من يوم الأربعاء لكل أسبوع عبر قناة ATV التركية.

ويشار إلى أن العرض الأول لمسلسل المؤسس عثمان يتم عرضها على قناة ATV التركية، ومن ثم يتم عرضها باللغة العربية كإعادة عبر قناة الفجر الجزائرية مساء يومي الخميس والجمعة.
سبب تأجيل عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان

قصة مسلسل المؤسس عثمان

يعتبر مسلسل المؤسس عثمان من أهم المسلسلات الدارمية التركية التي حازت على مشاهدات عربية مرتفعة، بحيث تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على نهجه وخطاه حتى يحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. 

ويعرض المسلسل أيضاً الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

وقد حقّق مسلسل قيامة المؤسس عثمان نجاحاً ضخماً على مستوى الدراما التركية التاريخية العثمانية المستوحاة من تاريخ تأسيس الدولة العثمانية على يد المؤسس عثمان غازي بن أرطغرل.

أبطال المؤسس عثمان الحلقة 120

يضم المسلسل التركي المؤسس عثمان  ثلة من النجوم الأتراك الكبار أبرزهم: الفنان بوراك اوزجيفيت، وديدام بالشين، وراغب سافاش، وعائشة جول جوناي، وايمره باسالاكغ، نور الدين سونماز، بيرك ايتزانوف، وجلال آل، مرشد اغا باغ وغيرهم الكثير من الممثلين.تأجيل عرض الحلقة 120 من المؤسس عثمان

التأجيل الثاني لإحدى حلقات المؤسس عثمان

وفي وقت سابق، أعلن القائمون على مسلسل المؤسس عثمان عن تأجيل الحلقة 116 من العمل الذى يحظى بنسبة مشاهدة عالية في أوساط الوطن العربي وبين الأتراك.

وجاء تأجيل الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان بسبب الأحداث التى حدثت فى تركيا إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد بتاريخ السادس من شباط/ فبراير2023.

الحلقة 120 المؤسس عثمان